دور أبعاد جودة الخدمات الإلکترونية علي الميزة التنافسية لشرکات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية

Document Type : Original Research Articles

Author

باحثة دکتوراة جامعة عين شمس

Abstract

تنعکس التطورات التکنولوجية التي شهدتها الاقتصاديات المعاصرة بشکل واضح على أداء القطاعات الاقتصادية بصورة عامة، وعلى قطاع الاتصالات بصورة خاصة، إذ أدت هذه التطورات إلى حدوث ثورة إبداعية وابتکارية في عالم الاتصالات التي تقدمها الشرکات العاملة في هذا القطاع، لذا أصبحت شرکات المحمول تتنافس بهدف الوصول للمعرفة التي تقودها إلى الإبداع والابتکار لتحسين الخدمات المقدمة لعملائها مما أدي إلي اتجاه تلک الشرکات نحو الخدمات الإلکترونية التي تميز تلک الشرکات في وقتنا الحالي. وقد توصلت الدراسة إلي أن أبعاد جودة الخدمة الالکترونية (السرية)، (الاعتمادية)، (سهولة الاستخدام) قد جاءت إيجابيه بقوة اتجاه (82.19%)، (81.41%)، (78.64%) على التوالي, کما توصلت إلي أن أبعاد الميزة التنافسية (التميز للشرکات)، (التکلفة للشرکات)، (القيمة للشرکات) قد جاءت إيجابيه أيضاً بقوة اتجاه (80.20%)، (79.41%)، (75.23%)، على التوالي.

Keywords