دور أبعاد جودة الخدمات الإلکترونية علي الميزة التنافسية لشرکات الهاتف المحمول بجمهورية مصر العربية

Document Type : Review

Author

باحثة دکتوراه - جامعة عين شمس

Abstract

تنعکس التطوارت التکنولوجية التي شهدتها الاقتصاديات المعاصرة بشکل واضح على أداء القطاعات الاقتصادية بصورة عامة، وعلى قطاع الإتصالات بصورة خاصة، إذ أدت هذه التطوارت إلى حدوث ثورة إبداعية وابتکارية في عالم الإتصالات التي تقدمها الشرکات العاملة في هذا القطاع، لذا أصبحت شرکات المحمول تتنافس بهدف الوصول للمعرفة التي تقودها إلى الإبداع والابتکار لتحسين الخدمات المقدمة لعملائها مما أدي إلي إتجاه تلک الشرکات نحو الخدمات الإلکترونية التي تميز تلک الشرکات في وقتنا الحالي. وقد توصلت الدراسة إلي أن أبعاد جودة الخدمة الالکترونية (السرية)، (الاعتمادية)، (سهولة الاستخدام) قد جاءت إيجابيه بقوة إتجاه (82.19%)، (81.41%)، (78.64%) على التوالي, کما توصلت إلي أن أبعاد الميزة التنافسية (التميز للشرکات)، (التکلفة للشرکات)، (القيمة للشرکات) قد جاءت إيجابيه أيضاً بقوة إتجاه (80.20%)، (79.41%)، (75.23%)، على التوالي

Keywords